معاملات المواطنين

نبذة عن عمل و إنجازات معاملات المواطنين في النافذة الواحدة

1- الأملاك

استلام طلبات بیان الاستفادة

  • ادخال بيانات كتب بيان الاستفاده في السجل اليومي
  • ادخال بيانات كتب المنجزة في الحاسوب
  • اكمال معاملات التمليك كافة شرائح التخصيص
  • توجيه المراجعين و الرد على استفساراتهم

2- اجازات البناء

استلام المستمسكات المطلوبة للتقديم على إجازة البناء وتقديمها من قبل الموظف المختص عن طريق البريد الالكتروني.

قيام الموظف المختص بتسهيل كافة المستلزمات الخاصه حيث ان المراجع يكون جالس في النافذة الواحده وبذلك المراجع لا يحتك بالموظف داخل الدائرة حيث يتم انجاز المعاملة وتسهيل أمر المراجع باجرائات بسيطة ويكون انجاز الاجازة في اقصى وقت وهو ساعة واحده او اقل من ذلك بعد ماكانت تأخذ وقت طويل لكي تنجز عدد الانجاز المعاملات 20 معاملة في اليوم الواحد.

3- الواردات

تقديم استمارة إعادة امانات

  • تسديد ديون
  • تقسيط ديون
  • تصحيح مساحة
  • إضافة مساحة

4- تحويل الملكية

استلام المعاملة من قبل المراجع و تحويلها الى مخول من الاستعلامات وانجازها في شعبة تنظيم المدن في اقصى سرعة علما ان المراجع يجلس في النافذة الواحدة ويستلم المعاملة كاملة و منجزة خلال فترة لا تزيد عن أربعة ساعات و بذلك المراجع لا يحتك بالموظف داخل الدائرة عدد المعاملات التي تنجز يوميا 10 .

5- القانونية

تم تكليف الشعبة القانونية من قبل مدير بلدية البصرة بالعمل بالنافذة الواحده

و الاعمال المكلفة بها وهي:

  • تصديق الإقرار الخطي إلى الشرائح و كافة الوزارات التي تم تخصيص قطع الاراضي
  • اخذ تعهد خطي إلى الجهة المستفيدة و لتخصيص قطع الأراضي بالإضافة
  • اخذ تعهد خطي إلى مستاجرين أملاك بلدية البصرة
  • تصديق العقد بين الأطرف الأول مدير بلدية البصرة و الطرف الثاني المستأجر ( أملاك بلدية البصرة ) المأجورات

وحدة الاحتياجات الخاصة والمعوقين

1- توفير الأدوات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة .

2- انجاز معاملات الخاصة بهم بصورة اسرع

3- تخصيص مكان للجلوس لهم في وحدة النافذة

4- تخصيص موظفين ومكان في النافذة الواحدة لغرض المراجعة والمتابعه

5- توفير اماكن وقوف سيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.