بلدية البصرة: لدينا خطط جديدة لتوفير مساحات خضراء ومتنزهات بمختلف المناطق بـ 2022

  • الرئيسية
  • الاخبار
  • بلدية البصرة: لدينا خطط جديدة لتوفير مساحات خضراء ومتنزهات بمختلف المناطق بـ 2022

كشفت مديرية بلدية البصرة عن خطط عمل جديدة لتوفير متنزهات ومساحات خضراء للمواطنين بمختلف مناطق البصرة ومنها خطة توفير متنزهات ضمن المشاريع الاستثمارية ومن المؤمل تنفيذها في عام 2022.

وقال مدير البلدية علي الموسوي للمربد إن العمل جار بتشجير الجزرات الوسطية في مناطق البصرة، منها منطقة التنانير وشارع المدراء بالإضافة إلى تشجير ونصب أعمدة الإنارة في الدوارات الأربعة لمجسر الانتفاضة (ساحة سعد).

كما أشار الموسوي إلى إعادة تشجير وصيانة الحدائق العامة بالتعاون مع الحكومة المحلية للمناطق التي تم رفع التجاوزات عنها ومنها منطقة كازينو لبنان، حيث وضعت التصاميم لها لتتم إحالتها إلى إحدى الشركات لتنفيذ العمل بالإضافة إلى إعادة تشجير الاستراحات الكبيرة في كل من شارعي الزبير وبغداد والتي بدورها ستكون متنفسا لأهالي البصرة.

كما نوه الموسوي بأن هناك خطة أخرى تشمل الإفرازات الجديدة في مناطق القبلة وحي الغدير (ياسين خريبط) ودور الشرطة في طور إعداد التصاميم لها ليتم العمل على تشجيرها بأوقات متفاوتة سواء  كان العمل على جهد البلدية أو تحال إلى شركات أخرى، وأضاف أن جميع الأشجار والمزروعات المستخدمة ستكون مناسبة لمناخ البصرة.

Leave A Comment